معرفة العميل بخطوات العلاج هو أمر ضروري ويساعد على تحسين النتائج العلاجية، ولذلك من المهم أن يتعرف المريض على متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم لأن ذلك يساعده على التخطيط للخطوات اللازمة التي يجب اتخاذها للحفاظ على نتائج تقويم أسنانه.

تبدأ الأسنان في التحرك بعد التقويم بمجرد أن يبدأ طبيب الأسنان في تطبيق الضغط عليها. يختلف مقدار الوقت الذي تستغرقه الأسنان للتحرك من شخص لآخر ، ولكن عادة ما تبدأ في التحرك بعد بضعة أسابيع من تركيب التقويم.

وفي هذه المقالة، سنتحدث عن متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم، وما هي طريقة الأكل بعد تركيب التقويم؛ لضمان نجاح العلاج وغيرها من المعلومات الهامة عن تقويم الأسنان، وذلك مع الدكتور محمد الديداموني ـ زميل جمعية تقويم الاسنان كلية الجراحين الملكية بإدنبرة “Edinburgh” ـ فتابعوا معنا القراءة.

ما هو تقويم الأسنان؟

يعتبر تقويم الأسنان من أهم الخدمات العلاجية والتجميلية التي تساعد في التحسين من مظهر الأسنان ووظيفتها، ويتم ذلك من خلال تعديل الأسنان المعوجة والغير مصطفة بالشكل الأمثل، ويعالج التزاحم الموجود في الأسنان، وذلك يقلل من الأضرار التي تلحق بالأسنان البارزة.

اعرف اكثر عن: أسعار تقويم الأسنان للاطفال في مصر 2023

متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم؟

لتعرف متى تبدأ تتحرك الأسنان بعد تركيب التقويم مع مركز ارتي سمايل للأسنان نتعرف على إجابة ذلك السؤال تابع الفقرة التالية.

سرعة تحرك الأسنان تعتمد على حالة الأسنان الصحية بشكل عام والحالة تختلف من شخص لآخر، ويحدث التغير في الأسنان بشكل تدريجي ولا يستطيع العميل ملاحظة ذلك التغير في البداية، لربما يستغرق الأمر ستة أشهر في بعض الحالات وربما يصل لسنة في الحالات الأخرى خلالها يستطيع العميل ملاحظة بعض النتائج الأولية.

متى تبدا الاسنان تتحرك اثناء التقويم

وبشكل عام الفترة التي يستغرقها تقويم الأسنان تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات وخلال ذلك الوقت يُمكن للمريض أن يبدأ في ملاحظة التغييرات في مظهر الأسنان بشكل جذري.

بذلك نكون قد ساعدنا لك عزيزي القارئ في التعرف على إجابة ذلك السؤال الذي شغل أذهان كثيرة وهو “متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم” ويمكنك التواصل معنا من خلال الأرقام الموجودة على الموقع الإلكتروني وسيتم الرد على جميع استفسارتكم من قبل المتخصصين.

طريقة الأكل بعد تركيب التقويم

بعد معرفتك متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم من الطبيب المُتابع لحالتك، عليك أن تتعرف على طريقة الأكل الواجب اتباعها، حيث أن الأسنان تكون ضعيفة بعض الشيء في هذه الفترة، دعنا نخبرك بأهم النصائح:

  • في الأيام الأولى بعد تركيب تقويم الأسنان يفضل تناول الأطعمة اللينة ويستمر ذلك حتى يتكيف الفم والأسنان مع التقويم.
  • لابد من تناول الطعام ببطء شديد خاصة في حالة الشعور بآلام في الأسنان.
  • تناول الماء بشكل كافي أثناء تناول الطعام، لأن ذلك يسهل من عملية بلع الطعام، ويساعد أيضًا في التخلص من بقايا الطعام الموجودة في الأسنان.
  • مضغ الطعام من خلال الأسنان الخلفية وذلك لأنها تساعد على عملية المضغ بسهولة.
  • عدم تناول الأطعمة التي تذوب داخل الفم، مثل الكراميل، لأنه يضر الأسنان.
  • عدم تناول الأطعمة التي تعلق بأسلاك التقويم مثل الفشار أو البسكويت.

متى تبدأ الأسنان تتحرك بعد إزالة التقويم (هل ينتكس تقويم الاسنان)

يتواجد عدد قليل جدًا من الحالات التي تعاني من عودة مشاكل الأسنان بعد انتهاء فترة العلاج، وتزداد احتمالية حدوث ذلك في الحالات التالية:

  1. الأطفال والأشخاص في سن صغيرة بشكل عام هم أكثر عرضة لذلك، نظرًا لاستمرار نمو عظام الفك وتغير شكلها خلال هذه الفترة. وهذا يؤثر على مكان الأسنان وتوضعها بعد إزالة التقويم.
  2. خطة العلاج غير الصحيحة منذ البداية قد يكون لها دور في عودة المشاكل. قد يكون ذلك ناتجًا عن اختيار نوع غير مناسب من التقويم أو إزالته قبل أن تصل الأسنان إلى وضعها الصحيح.
  3. الوقاية الوحيدة من عودة مشاكل الأسنان هي ارتداء التثبيت الداخلي للاسنان بعد التقويم الثابت أو المتحرك (قابلة للإزالة) والحفاظ على صحة الأسنان واللثة. من المهم الاستمرار في اتباع التعليمات والنصائح المقدمة من قبل طبيب الأسنان للحفاظ على نتائج العلاج وتجنب حدوث تغيرات غير مرغوب فيها.

مع ذلك، ينبغي ملاحظة أن هذه الحالات النادرة لعودة المشاكل لا تنطبق على الجميع، ومعظم المرضى يحققون نتائج مستقرة ومرضية بعد فترة العلاج بتقويم الأسنان.

هل من الممكن أن تسقط الأسنان بسبب التقويم ؟

من أكثر الأسئلة التي يتم السؤال عنها بعد معرفة إجابة سؤال متى تبدأ تظهر نتائج التقويم هو السؤال عن اضرار تقويم الأسنان، بالطبع لن يتسبب تقويم الأسنان في سقوط الأسنان، وذلك لأن الطبيب يقوم بإجراء مختلف الفحوصات الطبية للتأكد من قوة الفك واللثة والأسنان وذلك قبل تركيب تقويم الأسنان.

تعرف على اجابة سؤال : هل تقويم الاسنان مؤلم؟

سعر تقويم الأسنان في مصر 2024

يختلف سعر تقويم الأسنان من مركز أسنان إلي مركز آخر ويوجد بعض العوامل التي يتم من خلالها تحديد سعر تقويم الاسنان، ومن أهمها:

  • حالة الأسنان ونوع الإجراء المطلوب لعلاجها.
  • مستوي الخدمة الطبية.
  • أنواع و اشكال تقويم الاسنان الذي يناسب حالة العميل.
  • عدد الجلسات المطلوبة للوصول النتيجة النهائية.
  • الأدوات والمعدات المستخدمة.
  • صحة الأسنان بشكل عام.
متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم ؟

ولكن بشكل عام تتراوح اسعار تقويم الاسنان من 10000 إلى 30000 جنيه مصري، يمكنك التواصل معنا في حالة رغبتك للحصول على تكلفة دقيقة لعلاجك ويقوم الفريق الطبي بمساعدتك في أسرع وقت.

تعرف على : سعر تقويم الاسنان الفك العلوي فقط

لماذا مركز أرتي سمايل هو الأفضل ؟

يعتبر مركز ارتي سمايل أحد أفضل المراكز في تقديم خدمة تقويم الأسنان؛ وذلك لأن مركز أرتي سمايل يتميز بالعديد من المميزات والتي من ضمنها ما يلي:

  • يقدم المركز جميع أنواع تقويم الأسنان.
  • المشرف الإكلينيكي ( clinical supervisor ) لبرامج زمالة تقويم الاسنان كلية الجراحين الملكية بإدنبرة “Edinburgh” ببريطانيا.
  • الخدمة الطبية لدى المركز تكون على أعلى مستوى.
  • يوجد لدى المركز أحدث الأدوات والتقنيات المستخدمة في مجال طب الأسنان.
  • الدكتور محمد الديداموني حاصل على دبلوم إدارة الجودة الشاملة للرعاية الصحية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2008، ودبلوم المكافحة الشاملة للعدوى عام 2008.

في النهاية نكون قد أجبنا على سؤال متى تبدا الاسنان تتحرك بعد التقويم؟ ونريد أن نوضح لك أن تقويم الأسنان يتمكن من تحقيق نتيجة مثالية الأسنان صحية وابتسامة ساحرة، لذلك لا تتردد في أن تقوم بتركيبه في أسرع وقت، ونحن في ارتي سمايل نعدُك بالحصول على أجمل النتائج.

ولمعرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد يمكنك التواصل معنا من خلال خدمة الرسائل النصية المتواجدة على موقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد على جميع استفسارتكم من قبل الفريق المتخصص في أسرع وقت ممكن.

الأسئلة الشائعة

هل تقويم الأسنان مؤلم؟

قد يشعر العميل ببعض الانزعاج الخفيف بعد جلسة تركيب تقويم الأسنان، ولكن سرعان ما يزول هذا الألم بعد فترة من الوقت، ويمكن للعميل التخلص من تلك الآلام بتناول بعض المسكنات

ما هي تكلفة تقويم الأسنان ؟

لا يوجد تكلفة محددة وذلك بسبب اختلاف انواع التقويم المستخدمة وجودة خاماتها، ولكن في المجمل تتراوح أسعار تقويم الأسنان في مصر من 10000 إلى 30000 جنيه مصري.